.

.
أخبار الإنترنت
recent

مواصفات وسعر اكس بوكس سكوربيو Xbox Scorpio | جهاز خارق

بعد أشهر من إنتظار الإعلان الرسمي من ميكروسوفت لمنصتها الجديدة كشفة عن المواصفات الرسمية لمنصتها الجديدة إكس بوكس سكوربيو Xbox Scorpio وربما إختارت هدا التوقيت تحديدا للرد عن إعلان سوني عن منصة بلاي ستيشن 4 برو 

مواصفات جهاز إكس بوكس سكوربيو Xbox Scorpio

سيعمل هدا الجهاز بقوة 6 تيرا فلوب وهي أعلى ب 1.8 تيرا فلوب من بلاي ستيشن 4 برو ، المعالج جديد ثماني النواه بتردد يصل حتى 2.3 جيجا هرتز وهو أقوى بقليل من من معالج سوني في منصة بلاي ستيشن 4 برو رغم أنه ثماني النواه ايضا لكن بتردد 2.1 جيجا هرتز .


قد يهمك أيضا:
(افضل العاب 2017 PC . PS4 . XBOX ONE | العاب اكشن خرافية قادمة)

أما معالج الرسوميات فيحتوي على 4 نواه بتردد يصل حتى 1172 جيجا هرتز ورام 12 جيجا بايت من نوع GDDR4 وسرعة نقل ومعالج بيانات تقدر ب 326 جيجا بايت في الثانية ، أما بلاي ستيشن 4 برو فيأتي 36 نواه بتردد 911 جيجا هرتز ورام 8 جيجا بايت بسرعة نقل ومعالج بيانات تقدر ب 218 جيجا بايت في الثانية.
إكس بوكس سكوربيو Xbox Scorpio سيدعم تشغيل الألعاب بدقة 4K ومعدل إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية ويمكن تشغيل كافة العاب إكس بوكس وان Xbox One مباشرتا على المنصة الجديدة ، كما سيحتوي على مشغل لأقراص "بلوراي " بدقة 4K وسعة التخزين الداخلية 1 تيرا بايت .
مع كل هده القوة وفرة مايكروسوفت مظام تبريد مائي تقو الشركة أنه يتوفر لأول مرة في جهاز ألعاب ، ولم يقتصر الأمر على أنابيب التبريد فقد طورة مايكروسوفت المروحة المسؤولة عن التبريد وقالت أنها تعمل بنظام أشبه بنظام "سوبر تشارج" الخاص بالسيارات الرياضية ويبدو نظريا أن منصة سكوربيو Scorpio ستكون بالفعل أقوى منصة ألعاب لكن القوة لا تعتمد فقط على المواصفات ، فمحركات تشغيل الألعاب تأثر بشكل كبير على جودتها وقوة رسومياتها كما أن العامل الأهم هو توفر الألعاب التي تستطيع الإستفادة من كافة هده المواصفات ، ومؤخرا كانت سوني توفر ألعابا حصرية بشكل أكبر وتحاول مايكروسوفت ترجيح كفتها من خلال التعاون بشكل أكبر مع المطورين ، فقد كشفة خلال الإعلان الرسمي على منصة إكس بوكس سكوربيو Xbox Scorpio على أنه تم تطويرها بالتعاون مع مطوري الألعاب وأنها قد إستمعت جيدا للمطورين والمستخدمين لتوفير أفضل تجربة يمكن الحصول عليها .
ولم تكشف الشركة عن السعر لكن من المتوقع أن يتراوح بين 600 إلى 700 دولار وقالت أنه سيتوفر في الأسواق بحلول موسم أعياد 2017 والتي تكون في نهاية العام  .
ويرى البعض أن منصة إكس بوكس سكوربيو Xbox Scorpio الجديدة هي تحديث منتصف العمل لإكس بوكس وان ،فيما يعتقد آخرون أنها ستكون جيلا جديدا كليا ، لكن الحكم النهائي سيكون عند توفر المنصة للتجربة والحكم عليها .
شاهد أيضا :
طريقة رائعة لتشغيل العاب البلاي ستيشن 4 PlayStation على الهاتف
Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.