.

.
أخبار الإنترنت
recent

طريقة تخفيض ترتيب الموقع في ألكسا | شرح شامل

كيف أخفض من ترتيب موقعي في موقع ألكسا ؟ كيف أحسن من ترتيب مدونتي في ألكسا ؟ ما هي أهمية ترتيب الموقع في زيادة عدد زوار موقعي ؟ ماهي أحسن الطرق لخفض ترتيب المدونة في ألكسا ؟... كل هده الأسئلة وأكثر تطرح علي كثيرا من طرف بعض الأصدقاء لهدا قررت عمل هدا الموضوع الشامل والكامل والدي سأجعله مفصل قدر الإمكان وسأتكل فيه عن :
- ماهو سلم ألكسا وعلى مدا يعتمد كمعاير في ترتيبه للمواقع
- ماهي أهمية تحسين ترتيب الموقع وماهي الفوائد التي ستعود على موقعي 
- ماهي الطرق الملتوية التي يعتمد عليها بعض أصحاب المواقع في تحسين ترتيب مواقعهم في ألكسا
- ماهي الطريقة الصحيحة والسليمة التي عليك إتباعها لتحسين رتيب موقعك

ماهو سلم ألكسا وعلى مدا يعتمد كمعاير في ترتيبه للمواقع

ألكسا هو في الأصل موقع يقد خدمات متعددة لأصحاب المواقع منها أنه يزودهم بمعلومات عن إحصائيات الموقع بما فيها نوع الكلمات التي تستقطب لهم الزيارات من محركات البحث وعن مصدر جميع الزيارات وعن جنس الزوار والأجهزة المستخدمة (حاسوب أو هاتف أو جهاز لوحي ..) وكدا مدة بقاء الزائر في موقعك وعدد الروابط الخارجية والعديد من الخدمات الأخرى ومن بينها ترتيب المواقع حسب عدد الزيارات وتعدد مصادر الزيارات ومدة بقاء الزائر في الموقع وهده تعتبر الخدمة المجانية الوحيدة التي يقدمها ألكسا مجانا أما الباقي فكلها خدمات مدفوعة .

ماهي أهمية تحسين ترتيب الموقع وماهي الفوائد التي ستعود على موقعي

هناك الكثير من المدوننين يعتقدون أن الترتيب الجيد للموقع في ألكسا يزيد من أرشفة الموقع في محركات البحث ويزيد من تصدر للنتائج في الصفحات الأولى في محركات البحث ، وقد أفاجئك برأي عندم أقول لك أن الأمر معكوس تماما بل أن زيادة أرشفة الموقع وتصدره للنتائج ينعكس اجبيا في تحسين ترتيب ألكسا وليس العكس ولا علاقة لترتيب ألكسا بتصدر نتائج البحث وجوجل لا تقيم قوة الموقع إنطلاقا من ترتيبه في ألكسا بل هي تتبع معايير أخرى كثيرة جدا هي التي تساهم في تفضيل موقع عن الأخر في محرك البحث .
لكن في المقابل فإن تحسن ترتيب الموقع في ألكسا له إيجابيات أخرى أهمها أنه يعطي للمدون شحنة إيجابية ومعنوية للإستمرار فيما يقدمه من محتوى ويساعد في زيادة قيمة الموقع وشهرته ويزيد من إقبال المعلنين على شراء حملات إعلانية فيه لأنه كما قلت سابقا فإن ترتيب الموقع يدل على عدد زواره كلما كان متقدما كلما كان هدا يدل على عدد زوار أكبر.

ماهي الطرق الملتوية التي يعتمد عليها بعض أصحاب المواقع في تحسين ترتيب مواقعهم في ألكسا

هناك العديد من أصحاب المواقع يلجأون إلى إنتهاج طرق ملتوية لتسريع تقدم ترتيب موقعهم في سلم ألكسا ومن بين هده الطرق شراء الزيارات من مواقع خاصة بهدا الغرض وقد تمنح هده المواقع مزيا أخرى كمدة الزيارة بل ويمكن أيضا تحديد مصدر الزيارة ليظهر كأنه جوجل أو فيسبوك رغم أنه ليس كذالك ، وهده الطريقة تساهم كثيرا في تحسين الترتيب لكن بمجرد توقف هده الزيارات يعود الموقع إلى سابق عهده ويتراجع إلى ما كان عليه سابقا وكما صعد بسرعة يتراجع بسرعة كذالك .
والهدف الرئيسي الدي يجعل أغلب أصحاب هده المواقع إلى اللجوء إلى هده الطرق الغير طبيعية هي رغبتهم في إشهار مواقعم وزيادة قيمتها أما المعلنين أو رغبتا منهم في بيع الموقع حيث يلعب ترتيب الموقع دور مهم في زيادة إقبال المبتدئين على شرائه قلت المبتدئين ولم أقل المحترفين الدين يقيمون قوة الموقع بعوامل أخرى قد تكلمت عليها في هدا الموضوع يمكنكم مراجعته من هنا (طريقة فحص أي موقع قبل شرائه | مهم جدا) أو ضننا منهم أن هدا يزيد من أرشفة الموقع وتصدره لمحركات البحث وهدا غير صحيح .
ورغم أن هده الطرق قد تساعد في تحسين تقدم الموقع في الترتيب لكنها في الوقت نفسه قد تنعكس سلبا عليه وقد يعود أسوء مما كان عليه وأيضا قد تشكل خطرا على حساب الأدسنس فسياسة أدسنس تمنع بالمطلق إستخدام مثل هده الطرق لزيادة المشاهدات والزيارات.

ماهي الطريقة الصحيحة والسليمة التي عليك إتباعها لتحسين ترتيب موقعك

بما أنك هنا تبحث عن طريقة لتحسن بها ترتيب موقعك في الكسا فأنا أقول لك أحسن طريقة لعمل ذالك هي أن تركز أكثر على المحتوى فإدا قدمت محتوى جيد سيتصدر محركات البحث وسيستقطب زوار كثر وقد يتابعوك باستمرار وهدا سيأدي إلى تحسين الترتيب تدريجيا بشكل طبيعي وأيضا أنصحك باستغلال قوة مواقع التواصل الإجتماعي لصالحك وإستقطاب الزوار منها وذالك بنشر مواضيعك عليها باستمرار لخلق علاقة بينك وبين متابعيك المحتملين ، وأيضا لا ننسى قوة المنتديات في جلب الزوار ورفع الباك لينك عليك أن تقوم باستمرار بنشر مواضيعك في المنتديات الكبيرة والنشيطة ، وإدا كنت من أصحاب قنوات يوتيوب فيمكنك جلب الزوار إلى موقعك من خلال وضع الروابط و دعوة مشاهديك لزيارة موقعك أو وضع رابط الموقع داخل الفيديو وفي الوصف .
في الأخير أتمنا أن ينال هدا الموضوع إعجابكم وتستفيدوا منه وادا كانت لديكم أية إستفسارات لا تترددوا في طرحها في التعليقات وسأجيب عنها إنشاء الله
شاهد أيضا :
Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.