.

.
أخبار الإنترنت
recent

مواصفات وسعر هاتف سوني اكس زد بريميوم Xperia XZ Premium

أعلنت شركة سوني sony خلال مؤتمر MWC في برشلونة عن مجموعة من الهواتف الجديدة ، كان اقواها هاتف سوني اكس زد بريميوم Xperia XZ Premium ، والذي سنستعرضه من خلال هذا الموضوع مع نظرة على نسخة خفيفة منه Xperia XZs .

مميزات وخصائص هاتف  سوني اكس زد بريميوم Xperia XZ Premium

تصميم الهاتف ما زال يحمل هوية سوني ولم نشاهد أي تغيير جذريا في شكلة ، الهاتف معدني بالكامل مع واجهة زجاجية كما صممت الجوانب متناسقتا ، والاطراف العلوية والسفلية مسطحة بحيث يمكن للهاتف ان يقف مستوي على الأسطح الافقية ، الواجهة لا تضم اي ازرار ميكانيكي وتوجد الكاميرا الامامية في أعلى يسار الشاشة  ، مستشعر الضوء أعلى يمين الشاشة بينهما سماعة المكالمات مع سماعة اخرى في اسفل الواجهة ، تعمل السماعتين معا لأنتاج صوت "ستيريو" خارجي .
من الخلف توجد الكاميرا على اليسار وبجانبها افلاش وتدعم خاصية التركيز تلقائي ، في الأعلي يوجد منفذ 3.5 ميلي متر لسماعة الرأس ، على يمين الهاتف زرا التحكم بالصوت وزر الطاقة وعلى اليسار منفذ لتركيب شريحة اتصال وذاكرة تخزين خارجية وفي الأسفل منفذ USB من نوع C مع ميكروفون على يمينه .
XZ Premium يأتي بشاشة مقاس 5.5 انش من نوع IPS بدقة 4K بكثافة 801 بكسل لكل انش محمية بطبقة زجاج Gorilla Glass 5 مع تقنية X- Reality وهي تقوم بتحسين دقة الشاشة خلال عرض الصور والفيديو ، واعتقد ان الدقة المرتفعة لشاشة تفعل فقط خلال عرض الفيديوهات او الصور الداعمة لها وتنخفض الدقة إلي QHD في باقي الإستخدامات .
يعمل هاتف سوني اكس زد بريميوم باحدث اصدارات اندرويد وهو "نوغا 7" ,الهاتف هو الاول عالميا الذي يستخدم معالج  كوالكوم snapdragon 835 مع رام 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجا بايت مع إمكانية إضافة سعة تخزين خارجية حتي 256 جيجا بايت .
البطارية بسعة 3230 ميللي أمبير غير قابلة للازالة وتدعم الشحن السريع ، الكامير الامامية بدقة 13 ميجا بكسل اما الخلفية بدقة 19 ميجا بكسل وكلهما بفتحة عدسة 2.0 ، وبتقنية تثبيت الإكتروني لصور ، كما بإمكان الكاميرتين التقاط فيديو بدقة حتي 4K ، وعلى قدرة الكاميرا الخلفية التقاط فيديو بدقة 720 بكسل وبمعدل 960 إطار في الثانية بفضل تقنية Motion Eye والتي تجعل الكاميرا أسرع خمس مرات في التقاط و معالجة البيانات ، ما يتيح تصوير فيديوهات وعرضها بالتصوير البطئ جدا .
وأعلنت سوني إن هاتف  سوني اكس زد بريميوم "Xperia XZ Premium" سيكون متوفر في ربيع هذا العام ، وسيتوفر بالألوان الفضي الامع والأسود ولم تعلن بعد عن السعر لكنة لن يكون  منخفض خاصة مع شاشة بهذه الدقة .
النسخة الاقل من الهاتف وهي XZs تأتي بشاشة بمقاس 5.2 انش بدقة FHD ومعالج snapdragon 820 وبطارية بسعة 2900 ميللي امبير وسيتوفر في الأسواق في 15 أبريل المقبل بسعر 700 دولار  ، والألوان الأزرق والفضي والاسود .
فهل تعتقد  فعلا ان سوني هذه المرة أخذت خطوة كبيرة للأمام أما ان هواتفها ما زالت تراوح نفسها مقارنة مع العام الماضي ?
شاهد أيضا :
تسريبات نوكيا بي 1 | nokia P1 بمواصفات مرتفعة
مواصفات وسعر هاتف نوكيا 5 (Nokia 5) الجديد
Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.