.

.
أخبار الإنترنت
recent

مواصفات وسعر هاتف نوكيا 5 (Nokia 5) الجديد

يبدو أن نوكيا تدخل سوق الهواتف الذكية مجددا بحذر واكتفت بإعلان عن هواتف متوسطة ، أهمها نوكيا 5 (Nokia 5) بمواصفات وسعر متوسط ،إدا هيا بنا نتعرف على بعض مواصفاته

مميزات وخصائص هاتف نوكيا 5 (Nokia 5)

الهاتف الجديد مصنوع من الألمنيوم بالكامل ، بالأعلى تجد سماعة المكالمات وبجانبها الكاميرة ، وعلى الجانب الاخر مستشعر وشعار نوكيا. 
ومن الأسفل يوجد زر رئيسي مدمج فيه مستشعر البصمة وزرا لمس ، على الجانب الايمن زر الطاقة وزرا التحكم بالصوت, وعلى اليسار مدخل لتركيب شريحتي اتصال تدعم شبكات الجيل الرابع ، ومدخل لتركيب ذاكرة خارجية مع إمكانية تركيب ذاكرة تخزين خارجية حتي سعة 128 جيجا بايت . 
في الخلفية توجد الكاميرة في أعلى المنتصف وأسفلها فلاش ويتوسط الخلفية شعار شركة نوكيا ، وفي أسفل الهاتف يوجد مدخل USB 2.O ومايك ومكبر صوت ، في سقف الهاتف يوجد مدخل لتركيب سماعة الاذن 3.5 ملي متر ، ولا معلومات عن وزن الهاتف وجاء بسماكة 8MM مع شاشة محمية بطبقة Gorilla Glass بمقاس 5.2 انش من نوع IPS LCD بدقة HD وكثافة 282 بيكسل وتشغل مساحة 69% من مساحة الهاتف الكلية . 
يعمل هاتف نوكيا 5 (Nokia 5) بنظام اندرويد 7 مدعوم بمعالج Snapdragon 430 بتردد يصل حتي 1.4 جيجا هرتز  مع معالج رسوميات ADRENO 505 ، ورام 2 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 16 جيجا بايت ويدعم كما ذكرنا في المقدمة تركيب ذاكرة خارجية . 
الكاميرة الخلفية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.0 وتدعم خاصية التركيز تلقائي للصورة, اما الكاميرة الامامية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.0 .
البطارية غير قابلة للازالة بسعة 3000 ميلي أمبير لكن للأسف لا تدعم خاصية الشحن السريع ، الألوان المتوفرة في هاتف نوكيا 5 (Nokia 5) هي الأسود والازرق والفضي والنحاسي ويأتي هاتف نوكيا 5 بسعر  200 دولار ، يمكنكم التسجيل الان عبر موقع نوكيا الرسمي على أن تبدأ شركة بإطلاقه في الربع الثاني في هذا العام 
شاهد أيضا :
تسريبات نوكيا بي 1 | nokia P1 بمواصفات مرتفعة
عودة الأسطورة نوكيا 3310 nokia الشهير | هل يفعلها من جديد
Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.