.

.
أخبار الإنترنت
recent

رموز نراها يوميا ولا نعرف أصلها ومعانيها الخفية

قبل أن نبدأ في سرد الرموز ومعانيها يجب ان تعلموا أن من المهم جدا أن تعرفوا دلالة كل رمز ترونه وألا تنساقوا وراء أي رمز أو تروجون له إلا إدا كنتم تفهمون معناه أولا وتعرفون ما يدعو إليه ومن ورائه ، فهده الرموز تحمل أفكار ومعتقدات أصحابها التي قد تكون ضد افكاركم ومعتقداتكم .

- رمز سمكة المسيح 



هدا مزر قديم للمسيحية ، إستخدمه المسيحيون الأوائل كرمز سري ليتعرفوا على بعضهم دون التعرض للمضايقات من قبل الرومان الدين كانو يضطهدونهم ، ودالك قبل إنتشار المسيحية وإعتمادها كدينة رسمية للإمبراطورية الرومانية .
كان إدا تقابل شخصين لأل مرة يرسم أحدهم القوس الأول فإدا كان الأخر مسيحي سيفهم ويقوم برسم القوس التاني لإخباره بانه  هو الأخر مسيحي ، ولاكن قبل أن تعرف المسيحية كان يستخدم هذا الرمز قديما للدلالة على معاني عدة أشهرها الخصوبة استنادا إلى أن شكل القوسين قريب من شكل رحم المرأة .

- رمز الذكور والإناث 



وهما رمزان مستمدان من الرموز الفلكية ويشيران إلى الكوكبين المريخ والزهرة ، حيث أن رمز الذكور يمتل الرمح والدرع وهو يعبر عن إله الحرب الإغريقي مارس أو ما يطلق عليه كوكب المريخ .
أما رمز الأنثى فيعبر عن المرأة فينس آلهة الحب والجمال في الثقافة الإغريقية أو ما يطلق عليه كوكب الزهرة ، كما أن الرمزين يدلان كدالك عن عناصر في الكيمياء القديمة وهما معدني الحديد والنحاس .
وقد أستخدم لأول مرة للدلالة على الجنس الفعال من النباتات من قبل عالم نبات وحيوان وهو طبيب سويدي يدعى كارلوس لينيوس .

- رمز البلوثوث



هدا الرمز ليس مجرد حرف B فالأصل في تسميته هدا الرمز بهدا الإسم هو ملك الدنمرك (هارولد بلوثوث) حيث أن الإسم يعني أن بلوثوث وحد طريقة الإتصال بين الأجهزة وسهلها كما قام الملك بتوحيد وتسهيل الإتصالات بين الدنمرك وغيرها من الدول مع العلم بأن هده التقنية تم تطويرها من قبل مجموعة من الشركات وهي (Ericssonو nokai وintelو toshiba) .

- رمز التوقف بوز 


رمز التوقف المؤقت في أغلب مشغلات الموسيقى وحتى برامج تشغيل الفيديو، هو في الأصل مأخوذ من النوطة الموسيقية (سيسيور) والتي تعني التوقف المؤقت وهي تختلف عن الرمز الحالي في أنها كانت مائلة قليلا ولاكن تم تعديلها .

- رمز يو أس بي USB



تصميم هدا الشعار مستوحى من رمح أحد الالهة الرومان وقد تم إستخدام المثلث والمربع والدائرة على رؤوس الرمح للدلالة على إختلاف الأجهزة التي يمكن أن تتصل.

- صولجان هرموس



صولجان هرموس معروف أيضا بعصى هرموس والتي تستخدم كثيرا في المنظمات الطبية أو الرعاية الصحية لاكن في الحقيقة هدا الرمز لا علاقة له بالطب من الأساس ومن الخطأ إستخدامه في أي سياق طبي فهو في الأصل يرمز إلى التجارة حيث كان هرموس راعي الحرفيين والتجار ، أما الرمز الصحيح والمقصود في الطب هو عصى (أسكلوس) إله الطب عند اليونان والتي كانت عبارتا عن عصى وثعبان واحد يلتف حولها ، وسبب هدا الخلط بين الرمزين يرجع إلى أكثر من 100 عام حيث إختلط الأمر على طابط في الجيش الأمريكي ومند ذالك الحين يتم إستخدام صولجان هرموس كرمز طبي في بلدان كثيرة .

- رمز biohazard 



هدا الرمز منتشر بكثرة في العالم وبالتحديد يوضع على الجسم كوشم ، ووضع هدا الرمز يعني أن الشخص مثلي أو لديه مرض نقصان المناعة الإذز .

- رمز السلام



صمم هدا الرمز في الأصل لحركة نزع السلاح النووي البريطانية في سنة 1985 ، وأصل هدا الرمز لوحة فنية لفنان إسمه فرانسيسكو ، والتي تصور رجلا أعزل يرفع يديه إستسلاما وعجزا أمام الأسلحة الموجهة إليه ، والجدير بالدكر إنه كان رمزا للحرية تم تحول في نهاية المطاف إلى رمز للسلام 
إدا أعجبك هدا المقال شاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة وينتشر الوعي 
المصدر 
قناة ثقف نفسك الرسمية

Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.