.

.
أخبار الإنترنت
recent

طريقة عمل روت أمن لهاتف الأندرويد | نصائخ هامة

يعتبر مصطلح الروت هو واحد من المصطلحات القديمة في نظام الأندرويد ، لاكن بالرغم من دالك نتلقى الكثير من الأسئلة بخصوص الروت خصوصا سؤالين اثنين :
1-ماهو الروت 
2-أضرار الروت
لدالك وبما أننا سبق وأن تحدتنا على فوائد الروت سنتكلم كدالك عن بعض أضرار الروت ومتى يكون الروت ضارا بالهاتف تم سنقدم لكم واحدا من أفضل الطرق أمانا لعمل الروت لهواتف الأندرويد المختلفة سواء كانت هواتف سامسونج أو إل جي أو هواوي وغيرها أو حتى الهواتف الغير مشهورة كالأجهزة الصينية أو الجديدة إدا هيا بنا إلى التفاصيل ..




1 متى يكون الروت ضارا بالهاتف 

يكون الروت ضارا بالجهاز في حالتين إثنان :
الحالة الأولى وهي إدا إستخدمت روت غير مناسب لجهازك ، نعم هناك الكثير من الطرق لعمل الروت للجهاز لاكنها قد لا تكون مناسبتا لجهازك فعدد محدود جدا من هده الطرق هو فقط مناسب لجهازك .
الحالة الثانية والتي يمكن للروت فيها أن يضر بجهازك هي في حال إدا تم إستخدام الروت من أحد البرامج الضارة ، فليس الروت بحد داته هو الضار بالهاتف فالتطبيق الدي يتم إستخدامه في الحصول على بعض الصلاحيات من أجل التحكم في النظام خصوصا كدالك إدا تم إساءة إستخدام التطبيق كإدخال كود معين أو غيرها .
هدان هما الحالتان الدين يمكن فيهما للروت أن يضر هاتفك أما غير ذالك فالروت أمن جدا على جهازك بل بالعكس من دالك فهو يفتح لك أفاق كثيرة جدا ويجعلك تتحكم فيه بشكل كبير جدا .

طريقة عمل روت أمن لهاتفك الأندرويد 

لعمل روت أمن للهاتفك نقوم بالدخول إلى هدا الموقع wondershare.com ونقوم بالبحت عن رقم الإصدار الخاص بالهاتف حيت أن هناك الألف من أنواع الهواتف سواء المشهورة أو غير المشهورة :


بعد ذالك سنحتاج الى تحميل برنامج drfone رابط التحميل ستجدونه في الأسفل تم نقوم بتثبيته على الحاسوب وقد شرحنا بعض الخصائص الدي يتمتع بها هدا البرنامج  وبعد فتح نقوم بالضغط على أداة Root في المرة الأولى التي ستدخل فيها إلى هده الأداة سيقوم الرنامج بتحميلها بعد الإنتهاء سيفتح معك على هدا الشكل :




سيطلب منك ربط الهاتف بالحاسوب قم بدالك من خلال كابل USB تم قم بتفعيل خاصية الدخول في الهاتف أو ما يعرف ب usb debugging ، عند إتمام الربط مباشرتا إضغط على start للبدء تم أتركه ليتعرف على الهاتف .



بعد أن ينتهي البرنامج من التعرف على الجهاز ستفتح لك هده النافدة :



ما علك سوى الضغط على Root new تم إنتضر قليلا حتي ينتهي البرنامج من ترويت الجهاز ، ستلاحظ في هده المرحلة أن الجهاز ينطفئ ويعيد الإشتعال فقط أتركه حتى ينتهي .
بعد الإنتهاء ستنبثق لك هده النافدة وتهانينا قد تم عمل روت للهاتف بنجاح :




بهدا نكون قد إنتهينا من الشرح وللمزيد من المعلومات لا تترددوا في ترك تعليقاتكم وإستفساراتكم ولا تنسو متابعتنا على فايسبوك وثويثر لتوصل بالمزيد من الشروحات
رابط تحميل برنامج drfone
Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.