.

.
أخبار الإنترنت
recent

الأضرار التي تسببها موجات الواي فاي وطريقة التقليل منها

أصبح الكثير منا إدا لم أقل أغلبنا يتصل بشبكة الأنترنت بشكل يومي ولأوقات طويلة ، لاكن مالا يعرفه الكثيرون أو يتغافلون عنه هو أن ترددات الواي فاي الصادرة من الراوتر هي مضرة جدا بجسم الإنسان خصوصا الدماغ .




اضرار الواي فاي على صحة الإنسان 

أشارت العديد من الدراسات والإختبارات التي قام بها باحتون أن لترددات وموجات الواي فاي خطر كبير على صحة الإنسان خصوصا من الجانب العقلي والنفسي ، حيت قام بعض الباحثون بعمل تجربة على الأشجار وقاموا بوضع مصدر لموجات الواي فاي اللاسلكية بالقرب من هده الأشجار وبعد مدة لاحظوا أن هده الأشجار بالتحديد حادثة عليها تغيرات كبيرة حتى أن بعضها بدأ بالدبول مقارنتا بأخرى أبعد.
وتشير هده الدراسات أن جسم الإنسان يستقبل هده الموجات مما يؤدي إلى شحنه بكهرباء سالبة ويأثر هدا على المخ والذاكرة ، فيصاب المريض بالتعب المزمن والإرهاق ونقس في مستوى الذكاء والذاكرة وفقدان التركيز والقلق ويؤدي هدا كدالك إلى مضاعفات أخرى كالأرق وقلت النوم .

طريقة التقليل من تأثير الواي فاي على الجسم والعقل 

يوصي الباحثون بعدم الجلوس نهائيا في الأماكن القريبة من أجهزة الراوتر المرسلة لإشارات الويفي وعدم وضع هده الأجهزة في غرف النوم أو غرف الجلوس خصوصا مكان تواجد الأطفال لأنهم الأكثر تعرضا لهده الاشارات ، ويمكن التعرف على الأماكن التي تحتوي على تركيز كبير للإشارات الواي فاي بإستخدام العديد من التطبيقات الخاصة بهدا الغرض متل تطبيق WiFi Exposure Meter Free مما يساهم في تجنب الجلوس فيها أو وضع حواجز تقلل من إنبعاث هده الإشارات متل حائط خشبي .
لتحميل تطبيق WiFi Exposure Meter Free
Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.