.

.
أخبار الإنترنت
recent

أجهزة واختراعات غيرت العالم عليك معرفتها | جزء الأول


تم تصوير الصورة أعلاه بواسطة كمرة وتشاهدها أنت عبر الأنترنت من خلال لابتوب أو هاتف ذكي وقد تكون متنقلا بسيارة صنعتها آلة والتي هي من صنع الإنسان.. أرأيتم كيف تغيرت حياتنا ؟.
مجلة التايم الأمريكية نشرة قائمة لأكتر خمسين جهاز غيرة حياتنا في التاريخ ، وفي مدونة تيك نيك سنستعرض هده الأجهزة في سلسلة من خمسة أجزاء ولبدء مع الجزء الأول فهيا بنا..



- في المرتبة 50 جوجل كلاس google glass 

وضعت مجلة التايم هده النظارة في المرتبة الخمسين من خلال دمج عدد من العلوم والإبتكارات في جهاز واحد وقال البعض عنها أن إختراع نظارة جوجل كلاس google glass حول الخيال الدي كنا نراه في الأفلام إلى حقيقة ، وتم إنتاجها في سنة 2012 رغم أن مشروع النظارة لم يحقق النجاح المطلوب لازالت جوجل تعمل على تطويرها لتصبح عمليتا أكتر .




- في المرتبة 49 طابعة Makerbot Replicator

هي طابعة ثلاثية الأبعاد ظهرت عام 2012 تطبع المجسمات عن طريق قذف مادة البلاستيك بدلا من الحبر لاكنها ذات تكلفة مرتفعة ستكلفك 2000 دولار لإقتنائها ، وشكلة هده الطابعة نقطة إنطلاق لعالم الطباعة الثلاثية الأبعاد حيت المستقبل لهده التقنية التي ستستعمل لبناء منازل ومجسمات في سرعة فائقة والكثير من الصناعات ، حتى أن الطباعة الثلاثية الأبعاد 3D دخلة عالم صناعة الحلويات والمواد الغدائية وأمور أخرى كثيرة .




- في المرتبة 48 دراجة Segway

هي عبارة عن جهاز ظهر في سنة 2001 وهو يدمج بين الدراجة الهوائية والسكوتر ، يتكون من عجلتين ومقود وقاعدة صغيرة بين العجلتين لوقف الشخص الراغب في التنقل وتدار بالطاقة الكهربائية وقد أحدثت تورت في عالم التنقل والمواصلات وهي مناسبة وعملية لمختلف الأعمار ولكلا الجنسين وساهمة في مساعدة دوي الإحتياجات الخاصة على الحركة والتنقل .




- في المرتبة 47 البيانو yamaha Clavinova Digital piano 

هو أكتر من مجرد بيانو تقليدي تم إنتاجه في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي من قبل شركة يامها yamaha وتطور عبر السنين ليحتوي مميزات تقنية ويمكن وصله بالكومبيوتر ويحتوي على مستشعر .




- في المرتبة 46 طائرة DJI Phantom 

هي طائرة صغيرة بدون طيار تستخدم للتصوير الفوتوغرافي والسينمائي في الجو كما أن لها فوائد في وقت الكوارة لأخد لمحة على الأضرار ولها مزيد من الأهمية في المستقبل وإستخدامات عديدة ، وتتمتع طائرة DJI Phantom بمرونة كبيرة عند التحليق وقيادتها أكتر سهولة .




- في المرتبة 45 حاسوب Raspderry

وهو كومبيوتر متكامل صغير بحجم كف اليد وبسعر لا يتجاوز 25 دولار ، تم تصميمه في جامعة كامبيج للمساعدة في تدريس علوم الكومبيوتر لطلبتها بحيث يدمج بين تقنية لينوكس وعلم البرمجة والإلكترونيات وأنظمة التحكم الذكية في ذات الوقت مما جعل هدا الحاسوب الصغير يحقق نجاحا مذهلا في كلا المجالين التعليمي والتطبيقي وتم بيع أكتر من 8 ملايين وحدة منه حتى الأن .




- في المرتبة 44 Nest Thermostat

جهاز ذكي وهو عبارة عن قرص صغير يتم تثبيته في الحائط يقيس درجة حرارة المنزل ويعطيك تنبهات إدا كان هناك شيء خاطئ ، ويمكن التحكم في عمل الجهاز وأنت في الخارج عن طريق الهاتف ، وقد إشترته شركة جوجل من منتجيه 3.2 مليار دولار ضمن رأيتها للمنازل الذكية التي ستكون في المستقبل .




- في المرتبة 43 كومبيوتر Osborne 1 

ويعتبر أول الكومبيوترات الصغيرة المحمولة الناجحة تجاريا ، تم إنتاجه سنة 1981 وحقق مبيعات كبيرة وكان له الدور الاكبر في تطور أجهزة الابتوب التي وصلنا إليها اليوم ، وكان على شكل حقيبة وشاشته صغيرة جدا بحجم شاشة هاتف ذكي بمقاس 5 إنش وكان سعره 1795 دولار وتم بيع نسخة منه سنة 2015 في مزاد بسعر 4672 دولار بإعتباره من الأثار التقنية .




- في المرتبة 42 سوار Fitbit

وهو عبارة عن سوار رياضي يوضع على المعصم ليتتبع الخطوات وحرق السعارات الحرارية ويعرضها للمستخدم ويتصل بالأجهزة الذكية بنظامين أندرويد و IOS ليعطيك تقرير مفصل عن حركتك اليومية ، وقد تم إنتاجه في سنة 2009 وحقق مبيعات هائلة .




- في المرتبة 41 مشغل القنوات Roku Netflix player

هو عبارة عن جهاز مشغل للقنوات والألعاب عبر الأنترنت أحدت طفرتا في عالم المشاهدة الرقمية حين تم إنتاجه لأول مرة سنة 2008 ، تم إنتاجه من طرف شركة Roku ويمكنه تشغل الفيديو من خلال الأنترنت سواء سلكيا أو لا سلكيا وربما هو غير منتشر في وطننا العربي لكنه وجد صداه في الولايات المتحدة الأمريكية .

كان هدا الجزء الأول من سلسلة الأجهزة التي غيرت العالم حسب تقرير مجلة التايم الأمريكية نلقاكم في الجزء التاني الدي يمكنكم مشاهدته من هنا 
Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.