.

.
أخبار الإنترنت
recent

اجهزة واختراعات غيرت العالم | هل تخيلت حياتك بدونها؟ | جزء الثاني

بدأنا في الجزء الأول من سلسلة اجهزة واختراعات غيرت العالم  وهي من إختيار مجلة التايم الأمريكية وتضم أفضل خمسين جهاز، واليوم سنقدم لكم الجزء التاني من السلسلة المتكونة من خمسة أجزاء فهيا بنا ..


- في المرتبة 40 جهاز مشغل الأقراص المدمجة Sony Discman D-50 

جهاز Sony Discman D-50 هو عبارة عن مشغل للاقراص المدمجة المحمولة من صوني تم إنتاجه سنة 1984 وإطلاقه يومها أثار إهتمام الجمهور حول العالم بحيث يتم الإستماع للموسيقى من خلال أقراص مضغوطة وهدا شكل نقلتا نوعية مما أدى لازدهار هده الأقراص وإنتشارها عالميا .


- في المرتبة 39 خوذة Oculus Rift 

خوذة Oculus Rift تم إطلاقها في مايو 2016 وهو جهاز ضمن عالم الواقع الإفتراضي ، يتم إرتدائه على الرأس ويتصل بالكومبيوتر لعرض المحتوى متل الألعاب والفيديو ويتبع لشركة Oculus والتي إشترتها فيسبوك لتكون رائدة تصنيع خوذات الواقع الإفتراضي ويعتبر الكثيرين أن هده الشركة ستقود هدا المجال في العالم خلال المرحلة القادمة .


- في المرتبة 38 جهاز Apple iBOOk 

Apple iBOOk يعتبر أول جهاز لابتوب بتصميم جميل وغريب وقد تم إطلاقه لأول مرة بهدا الشكل في سنة 1999 وإستمر إنتاجه حتى 2006 وإنتشر بين فئة الشباب نظرا لتصميمه العصري والجداب وأشرف على تصميمه رئيس قطاع التصميم في أبل جوني إيف ويرى البعض أنه شكل نقطة إنطلاق في تصميم أجهزة الابتوب في العالم من الشكل الكلاسيكي إلى شكل عصري وحديث .


- في المرتبة 37 هاتف Motorola Dynatac 8000x

يعتبر هاتف Motorola Dynatac 8000x أول هاتف محمول أطلق تجاريا في العالم سنة 1984 تم تصنيعه من شركة موتورولا ولا يمكن إجراء مكالمة أكتر من نصف ساعة عبر هدا الهاتف حيت كان يحتاج لإعادة شحن بعدها ومدة شحنه تستمر لعشر ساعات متواصلة حتى تشحن البطارية بالكامل ، ووصل سعره حينها ل 4000 دولار تقريبا وبالرغم من تكلفته الباهظة حقق مبيعات هائلة وأعتبر أعجوبة عصره ويعتبر النواة الأولى  لتطور الهواتف التي نرها الأن .


- في المرتبة 36 جهاز Palm Pilot

هدا الجهاز يعتبر مساعد شخصي وكان بمثابة كومبيوتر محمول ، تم إنتاجه في سنة 1996 وحقق طفرتا هائلة في المبيعات بسبب سعره المنخفض نسبيا رغم وجود أجهزة منافسة له في السوق حينها وكانت له القدرة على الإتصال بالحاسوب من خلال كايبل وكان قادرا على مزامنة البيانات إلى حواسيب المستخدمين وقد مهد الطريق لظهور الهواتف المحمولة الذكية مثل بلاك بيري والهواتف الأخرى .


- في المرتبة 35 الطابعة الذكية DeskJet HP 

بدء إنتاج هده الطابعة DeskJet HP في سنة 1984 من طرف HP وقد أحدثت طفرة في عالم الطباعة السريعة بطباعة ورقتين في كل دقيقة في ذالك الوقت وأعطت المجال لتطور الطابعات في سرعة الأداء وحققت مبيعات هائلة مند إنتاجها تقدر ب 260 مليون طابعة .


- في المرتبة 34 هاتف Nokia 3210 

هاتف Nokia 3210 يوصف بالهاتف الدي مسكته معظم الأيادي حول العالم في ذالك الوقت حينما تم إطلاقه في سنة 1999 وكان يعرف كدالك بالهاتف الغير قابل للتدمير وصنف من بين أكتر عشرة هواتف مبيعا في التاريخ وقد تم بيع أزيد من 160 مليون وحدة منه ، وإعتبره الخبراء من أفضل الهواتف المحمولة في زمنه لما يتمتع به من مميزات مثل طول عمر البطارية كما تميز بلعبة الثعبان الشهيرة .


- في المرتبة 33 جهاز Jerrold Cable Box

وهو عبارة عن جهاز تحكم عن بعد في التلفاز تم إنتاجه من شركة Jerrold عام 1980 وفتح الباب لتطور أجهزة الريموت كنترول التي نرها الأن لتلفاز وبقية الأجهزة .


- في المرتبة 32 جهاز Wii 

وهو خامس نظام ألعاب الفيديو أطلقته شركة نينتندو الشهيرة وتم إطلاقه سنة 2006 ليستهدف كافة الفئات العمرية وينافس أجهزة الألعاب البلايستيشن وإكس بوكس ، وحقق Wii نجاحا قويا ليعيد الصحة للشركة ، وتم إطلاق عدة نسخ مطورة منه لخوض تجربة اللعب عن طريق تحريك الجسم وكأنك بالفعل داخل اللعبة .


- في المرتبة 31 جهاز البلايستيشن Sony Playstation 

والدي تم إطلاقه سنة 1994 في اليابان ليحقق تورتا هائلة في عالم الألعاب ، وتم إطلاق عدد من الإصدارات لهدا الجهاز ولاقة نجاحا باهرا وكما له العديد من الألعاب الحصرية التي تزيد من شعبيته وإنتشاره عالميا ، ويمكن المقول أن Sony Playstation أحد علامات فخر صوني ويعد الأن في صدارة مبيعات الألعاب حول العالم .

شاركنا أفضل الأجهزة التي أثارت إنتباهك في هدا الجزء وإلتحق بنا في الجزء القادم من هنا
Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.