.

.
أخبار الإنترنت
recent

مايكروسوفت تستحوذ على لينكدن LinkedIn للتواصل المهني مقابل 26.2 مليار دولار ‎


شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات أعلنت هذا الاثنين رسميا أنها ستشتري شركة لينكد إن للتواصل المهني مقابل مائة وستة وتسعين دولارا للسهم.

الصفقة التي من المتوقع أن تكتمل نهاية شهر ديسمبر كانون الأول من العام الجاري تقدر قيمتها بنحو ستة وعشرين فاصلة اثنين مليار دولار أو 196 دولار مقابل كل سهم من أسهم الشركة.

مايكروسوفت قالت إن لينكدن linkedin وهي شبكة اجتماعية للمهنيين التي أسست سنة 2003 لديها حوالي 433 مليون مستخدم ستحتفظ بعلامتها التجارية المميزة واستقلالها، مشيرة إلى أن مجلسي إدارة الشركتين وافقا بالإجماع على الصفقة وسيظل ريد هوفمان وجيف وينر المسؤولين عن إدارة لينكد إن ، ووفقا للشركتين فقد أجاز مجلسي إدارة الشركتين الصفقة ولم يتبقى سوى بعد الموافقات الخاصة بالجهات التنظيمية.
واتفقتا الشركتين على أن تدفع لينكدن linkedin مبلغ قدره 725 مليون دولار أمريكي إذا لم تتم الصفقة لأي سبب، وكان سعر السهم الواحد في لينكدن قد وصل إلى 131.08 دولار أمريكي فقط مع إغلاق جلسة التداول الجمعة الماضي، وقبل بدء التعاملات الرسمية ارتفع سهر السهم بنسبة 64 في المئة ليصل لسعر السهم الذي دفعته مايكروسوفت لإتمام الصفقة.
وفور صدور البيان، ارتفعت أسهم "لينكد إن"، في حين تراجعت أسهم "مايكروسوفت".
Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.