.

.
أخبار الإنترنت
recent

أهم 10 مميزات في نظام iOS 10 الجديد


أعلنت شركة أبل عن نظامها الجديد IOS 10 ويتضمن عدة ميزات تتعلق بالشكل والمضمون ، الثحديت تم إطلاقه للمطورين وسيتم إطلاقه للمستخدمين تجريبيا في شهر يونيو على أن يتم إطلاقه رسميا في شهر سبتومبر لكافة المستخدمين ومن جهتنا ننصح بانتظار النسخة الرسمية وسوف يكون متاحا على هواتف أيفون 5 فأحدث حيت تم إستبعاد أيفون 4" وبالنسبة للأيباد فالنظام الجديد متوافق مع الأيباد ميني فأحدة وستجدون القائمة كلها في الأسفل.

أهم عشر مميزات يتمتع بها نظام IOS 10

1 -إرفع هاتفك لأعلى 
 وهي ميزة لتشغيل شاشة الهاتف عندما يتم رفعه لأعلى لإعطاء لمحة عامة عن التنبيهات والثحديتات .
2 -شاشة القفل والإشعارات
 سيتم عرض الإشعارات على الهاتف بشكل جديد مع إستغلال ميزة اللمس الثلاتي "3D touch" على الشاشة ، فمثلا يمكنك الضغط بقوة على الإشعارات لعرض خيارات متعددة مثل الرد السريع ، أيضا تصميم جديد لتنبيهات الواردة والرد عليها .
3 مركز التحكم والتنبيهات
تم إضافة تصميم جديد لمركز التحكم والإشعارات بحيث تظهر الإشعارات بشكل شفاف وجداب أكتر.
4 -مسح التطبيقات الأساسية
يوجد في الأيفون والأيباد العديد من التطبيقات الإفتراضية التي كانت أبل تمنع مسحها ولاكن الأن أتاحت لك ذالك ويمكنك تحميلها من المتجر وهي البريد، الملاحظات ، الطقس ، العملات ، الخرائط ، البوتكاست ، التقويم ، متجر أي تونز ، الفيديو ، جهات الإتصال ، ساعة أبل .
5 -تطبيق الصور
تم تحسين التصميم وإضافة مميزات مهمة مثل ميزة تنظيم الصور بطريقة ذكية من خلال التعرف على الوجوه وتصنيف صورهم وتسميتها وبذالك تنافس أبل تطبيق الصور الخاص بجوجل ، وسيحتوي تطبيق الصور على تبويب يدعا الدكريات "ميمورز" لعرض لمحت عن الأشخاص ومواقع إلتقاط الصور على الخريطة وذكريات مرتبطة بها .
6 -سيري.. أكثر ذكاء وتعاونا
سيكون هناك تعاون وإنفتاح أكثر بين المساعد الصوتي "سيري" والمطورين حيث سيدعم سيري تطبيقات الطرف الثالث فمثلا ستطلب من سيري مراسلة شخص عبر تطبيق واتس أب وسيقوم بفتح نافذة دردشة مع هدا الشخص وسيكون في الفترة القادمة داعما لبقية التطبيقات حيث فتحث أبل سيري أمام المطورين ، كما سيساعدك على الكتابت عبر لوحت المفاتيح من خلا تقديم إقتراحات وردود .
7 -تطبيق أي مسج imessage 
حصلت خدمة الترسال المجاني "imessage" على تحسينات أهمها إرسال رسومات وملصقات مع الرسائل وتفعيل خاصية إستبدال الكلمات برموز تعبيرية ، مثلا إدا كتبت لأحدهم (أنا أتناول البيتزا) ستتحول كلمة بيتزا إلى رمز تعبيري ، كما تم تكبير شكل الرمز ثلاثة أضعاف .
8 -الخرائط 
أعلنت أبل في تطبيقها للخرائط عن دفعة تحديثات لمنافسة خرائط جوجل ، والأن يمكنك حجز طاولة في فندق أو مطعم وطلب تاكسي من شركة "أوبر" ويخبرك التطبيق إدا كان الطريق مزدحما أم لا .
9 -تطبيق الموسيقى
كما الحال مع أغلب تطبيقات أبل الإفتراضية قامت بإعادة تصميمه وإضافة تحسينات ومميزات مثل كلمات الأغاني وقائمة للموسيقى التي تم تحميلها .
10 -جملة مميزات أخرى مخفية 
تم فصل التقويم الأسماء البريد الإلكتروني عن بعضها البعض في الإعدادات بعدما كانو في خانة واحدة ، وأيضا أتاحت الوصول السريع للكمرة وذالك بالسحب لليمين لشاشة القفل وفي حال السحب لليسار يظهر ملخصات من تطبيقات وبعض الأشياء التي يمكن التحكم بها يدويا ، وهناك مميزات أخرى ربما تكون موجهة بالدرجة الأولى لأصحاب المنازل الذكية مثل تطبيق "هوم" لمنصة "هوم كيت" .



نظام IOS 10 يحتوي على الكثير من المميزات الأخرى الخفية التي لا يتسع لمجال لدكرها كلها وإنتظرونا في مراجعة شاملة لنظام IOS 10  بعد معاينته من قبل فريق تيك نيك 

Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.