.

.
أخبار الإنترنت
recent

شاهد بالفيديو كيف تمكن قراصنة من اختراق واتس اب وتيليجرام باستخدام ثغرة


لطالما تغنت واتس اب وتيليجرام بمستوى الأمان وتشفير الرسائل النصية والصوتية ، إلا أن دالك لم يمنع الهكرز من إختراقهما ولو أن دالك تم بإستغلال تغرة من خارجهما .
وتمكن قراصنة من ذلك بعد استغلال ثغرة أمنية في ما يُعرف بـ “نظام الإشارة رقم 7” Signaling System No 7، وهي شبكة عالمية من شركات الاتصالات تعمل كمجمع مركزي يربط الشركات حول العالم.
ولكن بسبب الثغرة الموجودة في نظام الإشارة رقم 7 SS7 تمكن قراصنة من اختراق تطبيقي واتس اب وتيليجرام، وذلك من خلال إيهام شبكة الاتصالات بأن هاتف المهاجم يملك نفس رقم الضحية، ما يعني إمكانية إنشاء حساب على التطبيقين واستقبال الرمز السري الذي يُثبت أن هاتفه هو نفسه صاحب الحساب.
وما يمنع تطبيقات التراسل المشفرة متل واتس اب وتيليجرام من إغلاق متل هده الثغراة الخطيرة هو أن النظام شبكة من شركات الاتصالات حول العالم، ما يعني أن أيًا من تلك الشركات تملك أو تتحكم بالنظام، لذا أي تغيير عليه يتطلب إجراءات معقدة وتتطلب إنفاق الكتير من الأموال في إعادة البرمجة.
ويُقال أيضًا أن وكالات الاستخبارات تقف عائقًا بين الثغرات وقدرات شركات الاتصالات على إصلاحها، فهي تستفيد منها في التجسس على المستخدمين في حال اعتماد التطبيقات لتقنيات تشفير معقدة.



Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.