.

.
أخبار الإنترنت
recent

افكار تجارية بسيطة صنعت لاصحابها الملايين- سوف تدهشك


هناك العديد من الأفكار البسيطة والتي قد نراها تافهة والتي تعتبر مخاطرة في عالم التجارة والأعمال ، لاكننا اليوم سنتطرق إلى بعظ هده الأفكار البسيطة التي جعلت أصحبها أغنياء بشكل رهيب .
ولاكن ماهي هده الأفكار وماهي نسب نجاحها ، وماهو السبب في نجاحها ، بالتأكيد هناك عوامل تؤثر على هده المشاريع سلبا أو إيجابا ، سنستعرض بعظ هده الأفكار والمشاريع التي تعتبر من أغرب المشاريع التي جعلت أصحبها أغنياء في العالم .


- بدايتا مع فكرة الصخرة المدللة The pet rock





من المعروف أن الأطفال يحبون تربية الحيوانات الأليفة، لاكن تربية الأحجار الأليفة أمر لا يخطر على بال بشر ، إد أنها لا تحتاج إلى طعام أو شراب ، فهل تتوقع بيع صخرة وتحصل على مال مقابل دالك ؟ ، "غاري دال" مدير تسويقي من كاليفورنيا ، قام بشراء حفنة من الحجارة من مخزن مواد البناء الأولية وتعبئتها بصندوق من الكرتون مع فتحات تهوية "لكي يستطيع الحجر التنفس" وسوقها بجدية كأحجار اليفة  .
بتكلفة مقدارها دولار واحد استطاع بيع الصخرة الواحدة بسعر 3.95$ بحلول عيد الميلاد عام 1975 وحقق نجاح وأرباح لا تصدق.


- فكرة الدمية القبيحة uglydoll

الدمية القبيحة واحدة من الأفكار الغريبة ، حيت بدأت الفكرة عندما أرسل خريج أمريكي رسم لدمية قبيحة الشكل لزميلة سابقة له في الجامعة تقطن في كوريا ، وقامت هده الفتات بتحويل الرسمة إلى دمية حاكتها بنفسها وأرسلتها له كهدية ، وشاهد صاحب أحد المحلات اللعب الدمية بالصدفة وطلب من الشاب كميات كبيرة منها للبيع ، أرسل الامريكي لزميلته بطلب المزيد وصنعة هده الكورية المزيد منها وأرسلتها للمحل ، المفاجئة أن جميعها تم بيعه في يوم واحد فقط ، أدى هدا بالإثنين إلى إنشاء شركة خاصة بصناعة الدمى القبيحة إسمها uglydoll في عام 2002 بلغت مبيعاتها 100 مليون  دولار.


- فكرة صفحة المليون دولار 



من بين أغرب الأفكار نجد هده الفكرة وهي صفحة المليون دولار ، هده الصفحة في عام 2005 جاء أحد الطلاب المغامرين بفكرتها ، حيت قام ببيع إعلانات على صفحة أنترنت واحدة مكونة من مليون بيكسل وباع كل 1 بيكسل ب 1$ ، وإستطاع هدا الشاب دو 21 عاما كسب الملايين .


- فكرة لعبة الورق fitdeck 

هده اللعبة إخترعها طالب في الجامعة بحيث تتضمن كل ورقة تمرينا رياضيا يجب القيام به من قبل المشاركين في اللعبة ، fitdeck بعد تخرجه من الجامعة عمل لمدة 6 أشهر قبل أن يستقيل لينشئ شركته الخاصة التي تنتج هده اللعبة وربح الملايين من الدولارات منها .


- فكرة المنبه المتدحرج Clocky 



كانت هناك طالبة تسما "غاوري ناندي " تعاني مشكلة النوم في الصباح وقيامها بإقفال المنبه عندما يرن ، لدالك قررت أن تصمم منبه لا يمكن إغلاقه ، وتوصلة إلى فكرة منبه بعجلتين بحيت عندما يتم إقفال جرس هدا المنبه يقوم بالتدحرج بعيدا عن النائم مستمرا في تشغيل جرس المنبه ، بعد تخرجها قامة غاوري بالإقتراض من أفراد عائلتها وتصنيع  هدا المنبه وبيعه تجاريا ، وقد بيع في 45 دولة عبر العالم وبلغة مبيعاته السنوية 10 ملايين دولار.


-فكرة السكين والشوكة Knork



عانى "مايك ميلر" من صعوبة الأكل بإستخدام السكين والشوكة ، لدالك خطرت على باله فكرة تصنيع شوكة دات جانب حاد ، وقام بإنشاء شركة خاصة بلغة مبيعاتها في سنة 2011 أكتر من 2 مليون دولار.



- فكرة الفندق السجن 



هل تريد أن تعيش تجربة السجناء دون أن تسجن ، كل ما عليك فعله هو الصفر إلى  ألمانيا حيت يوجد هناك فندق السجن ، هدا الفندق معرف بغرفه التي تشبه السجن كان سجنا في فرانكفورد وأعيد ترميمه ليكون عبارة عن فندق ونزلائه يعاملون معاملة السجناء ، وهو الأن يذر الملايين على أصحابه .

Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.