.

.
أخبار الإنترنت
recent

هكذا يمكن إختراق أي هاتف اندرويد وكيف يمكن حماية أنفسنا


هل تعلم أن مسألة إختراق أي هاتف لا تتطلب سوى خطوات بسيطة جدا يمكن لأي شخص القيام بها ؟ 
إذا لم تصدقني يمكنك تجربة هده الطريقة التي سأشرحها لك والغرض من هدا الشرح هو توعية مستخدمي الهواتف الدكية من خطورة هدا الأمر وتجنب الوقوع في شرك الهكرز المتطفلين ، وأنا غير مسؤول عن أي إستعمال لا أخلاقي لهده الطريقة.

تطبيق لإختراق والتجسس على الهواتف الذكية 

إدا أول خطوة سيعمل عليها الهاكرز هي الدخول لموقع يوفر خدمة مجانية للتجسس على الهواتف مثل trackingsmartphone.com وسيقوم بإنشاء حساب فيه ، ولكي ينشئ حساب يلزمه أولا تحميل تطبيق ، هدا التطبيق هو الدي سيضعه على هاتف الضحية ، ويمكن تثبيته على هاتف الضحية إنطلاقا من كارت الذاكرة الخارجية SD ، أو تحميله مباشرتا على هاتفه ، بعد دالك يقوم بإنشاء حساب إنطلاقا من التطبيق وهده عملية سهلة لا تستلزم سوى إدخال إيميل وكلمة السر وتأكيدها ، وتفعيل الإيميل من علبة الواردات ، بعد إتمام عملية التثبيث والتسجيل بنجاح يمكن الأن العودة للموقع وتسجيل الدخول   بالإيميل وكلمة السر التي قمت بالتسجيل بها.
بعد الدخول إلى منصة حسابك يمكن الأن قراءة الرسائل الواردة للضحية ومشاهدة جهات الإتصال وتتبع مكان الهاتف عن طريق خدمة تحديد المواقع GPS وايضا إصدار رنة للهاتف عن بعد وتشغيل كمرة الجوال عن بعد ومشاهدة ما يقوم به الضحية والعديد من الأمور الأخرى .


التحكم في تصوير كمرة الهاتف عن بعد 

كما قلت يمكن للهاكر أيضا التحكم في كمرة الهاتف للضحية عن بعد وإختيار طريقة التصوير (فيديو أو صور) وكدالك إختيار نوع الكمرة (الكمرة الأمامية أو الخلفية) .
بعد الضغط على capture video سيقوم موقع "trackingsmartphone" بإرسال الأمر إلى التطبيق لتسجيل فيديو بالصوة والصورة مدته عشرين تانية تم سيقوم بتحميله ورفعه إلى سيرفور الموقع أو إلى حساب الهكرز على الموقع دون أن يحس مالك الهاتف بأي شيء .
زيادتا على دالك فهو يعطي مكان تواجد الضحية عند إلتقاط الفيديو ، السؤال الدي سيطرحه البعض هل إدا كان الشخص غير متصل بالأنترنت هل يمكن تسجيل الفيديو ؟ . الجواب هو نعم فعندما نقوم بإعطاء الأمر لتطبيق بالتسجيل ينتظر إلى أن يتصل الشخص بالأنترنت فتتم عملية رفع الفيديو .


تسجيل ميكروفون الهاتف عن بعد 

يمكن كدالك تسجيل مايكروفون الهاتف بنفس طريقة الفيديو وإختيار وقت التسجيل ومدته ، وعندم أتحذة عن تسجيل بالكمرة أو الميكرفون فالهاتف لا تظهر عليه أي سمة بأنه يسجل .
والخطير في تطبيق التجسس على الهواتف الذكية أنه يمكن إخفاء أيقونته حيت يمكن الدخول إلى إعدداته وعمل head icon فتختفي الأيقونة وبالتالي لن تتمكن من أن تعرف ما إدا كان هاتفك مخترقا أو لا . 
وفي حال أراد المهاجم إضهار أيقونة التطبيق يكفي أن يقوم بالضغط على *666* تم إتصال وبعدها يدخل كلمة السر ويستطيع الدخول مجددا للإعددات.

كيف يمكن أن أعرف أن هاتفي تم إختراقه 

طريقة معرفة إدا ما كان جوالك تحت التجسس هي بسيطة ، فكلما تركت هاتفك مع شخص غريب أو تركته بعيدا عنك أو عندما تشتري هاتف مستعمل ، إدهب إلى إعددات التطبيقات بعد دالك قم بحذف أي برنامج غريب لم يسبق لك أن شاهدته من قبل لأنه قد يكون تطبيق للتجسس .

في الأخير يمكن أن تستعمل هده الطريقة لأغراض نافعة متل حماية الهاتف من السرقة أو لمراقبة الأطفال لاكن رجائا لا تستخدمو هدا في التجسس على الغير.
Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.