.

.
أخبار الإنترنت
recent

مع تقنية الاي فاي "LiFi" قل وداعا للواي فاي

من منا لا يعرف تقنية الوايفي Wifi اللاسلكية ، وهل تعلم أن هده التقنية قد تصبح من الماضي مع ظهور تقنية لاي فاي LiFi الجديدة أو ما يعرف بدقة الضوء .


وأهم ميزا هده التقنية الجديدة LiFi التي ينكب الباحثون على تطويرها أنها تسمح بنقل البينات بإستخدام الضوء بدلا من ترددات الراديو كما في حالت نظام الواي فاي، وهو ما يتيح تحويل أي مصباح ليد إلى راوتر لا سلكي بمجرد إضافة شريحة إلكترونية صغيرة إليه ليصبح مصدرا ل الاي فاي LiFi .
والأهم من كل دالك أن هده التقنية أسرع من نظام الواي فاي ب 100 مرة أي أنها تحقق معدلات نقل بيانات تصل إلى 224 جيجابايت في الثانية الواحدة وهو ما يسمح بتنزيل 13 فلما عالي الجودة خلال 30 ثانية .
ومن فوائد الاي فاي LiFi أنها لا تتداخل مع موجات الراديو حيت أن إستخدمها أمن في أماكن حساسة متل الطائرات والمستشفيات وغيرها ، لاي فاي LiFi في طريقها لتصبح صناعتا عالمية بقيمة 113 مليار دولار بحلول عام 2022
المصدر 

Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.