.

.
أخبار الإنترنت
recent

كيف تحمي حاسوبك أو هاتفك من الإختراق والملفات الخبيثة والفيروسات

أهلا بمتابعينا الأعزاء في هدا الجزء ،وكما عودناكم في تقديمنا الدائم للمواضيع الحصرية ، حيث سنتكلم على مسألة حماية حاسوبنا أو هاتفنا الدكي ، هدا الأمر الدي يهمله الكثير من المستخدمين على شبكة الأنترنت إما جهلا منهم لخطورة الوضع أو ظنا منهم أنهم أدكى من الهاكرز أو الفيروسات  ، مما يجعلهم لقمة سائغة ويعرض معلماتهم الشخصية للسرقة .

ماهي المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها الأجهزة الغير محمية ؟ 

أول يجب أن نعلم أن في وقتنا الحالي مسألة حماية أنفسنا من الإختراق والفيروسات أصبحت ضرورة جد ملحة ، حيت أصبحت العديد من الطرق الجديدة للإختراق ، منها ماهو متقدم كإختراق الحسابات البنكية ومنها ما هو شائع كسرقة المعلومات الشخصية وغيرها ، حيث أصبح هدا الشغل الشاغل للمحتالين الدين يستخدمون تلك المعلومات للإفتزاز والنصب أو لهتك الأعراض لغرض التسلية فقط .
ولخطورة الأمر أصبحت مسألة تعزيز الحماية الشغل الشاغل لأصحاب المواقع و الشركات وحتى الأفراد ،حيث تنفق ملاين الدولارة في تجديد وتطوير أنظمة الحماية بإستمرار .

كيف أحمي نفسي من الفيروسات والإختراق ؟

تتعدد طرق الحماية ، ولعل من أسهلها بالنسبة لنا نحن كأفراد هي تتبيث برنامج للحماية على جهازنا سواء كان حاسوبا أو هاتفا ، وهناك العديد من برامج anti virus وتختلف من حيث الإمكانيات والقوة .

كيف أختار برنامج للحماية من الفيروسات والملفات الخبيثة والإختراق ؟

كما قلت هناك العديد من البرامج التي أثبت قوتها في هدا المجال، حيث أن من بينها من يقوم بالتحديث في كل ساعة ولعل برنامج kaspersky خير مثال على دالك ، وهو يعتبر من أفضل برامج الحماية نضرا لفعاليته الكبيرة ، ولا ننسا برنامج avast الدي يعتبر هو الأخر رائدا في هدا الصدد .

ما الفرق بين برنامج الحماية المفعل والغير مفعل ؟

الإجابة على هدا السؤال سهلة جدا وهي البرامج الغير المفعلة تكون دائما ناقصة الفعالية أو لا تتوفر على التحديثات ،وكما أشرت سابقا فإن طرق الإختراق دائما في تجدد وبالتالي فبرنامج الحماية الدي لا يتوفر على تحديثات هو غير فعال ، لهدا أنصح دائما بالتفعيل للإستفادة القصوى من إمكانيات البرنامج .
وفي الأخير أنصح كل شخص بالإهتمام بحماية نفسه أكتر وعدم الإستهانة أو التقليل من أهمية هدا الأمر ، فالخبراء في مجال البرمجة المعلوماتية يخافون من القرصنة فما بالك بأشخاص عاديين متلنا .
Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.