.

.
أخبار الإنترنت
recent

توصية بنقل الهاتف الذكي من يد لأخرى أثناء الاستخدام


في سابقة من نوعها شدد متخصص وأكاديمي تركي على ضرورة إستخدام الهاتف الذكي ونقله بين اليدين بشكل متكرر عند الإستخدام ، الأمر الدي من شأنه أن يخفف الضغط على اليد والأصابع والرقبة على حد قول العالم و المدرّس في قسم جراحة المخ والأعصاب في كلية الطب بجامعة الجمهورية التركية البروفيسور أونال أوزوم.
وبحسب "أونال أوزوم" فإن الإستخدام المتواصل والطويل للهاتف بإستخدام يد واحدة من شأنه أن يولد ضغط كبير على عضلات اليد والأصابع والرقبة .
وأشار البروفيسور في مقابلة مع الأناضول إلى أن المشاكل الصحية في الرقبة والذراعين والأصابع ازدادت بشكل كبير جدًا بالتزامن مع ازدياد استخدام الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية. 
ويوصي أوزوم مستخدمي الهاتف الدكي والحواسيب اللوحية بإستخدامها لفترات قصيرة وأن تكون في وضعية مرتفعة وبعيدة عن الوجه، لافتا إلى ضرورة وضع تلك الأجهزة فوق قاعدة ما، وعدم انحناء الرأس نحوها، والنظر إليها بشكل مستقيم.
وذهب إلى أن استخدام الهاتف بنفس اليد فترة طويلة يؤدي إلى تخدر وآلام في الأصابع، وتعب سريع في الذراع، وظهور مشاكل في الرقبة، والتهابات في المفاصل، وصداع يستمر عدة أيام، الأمر الذي من شأنه أن يفقد الإنسان نشاطه وحيويته.
المصدر
Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.