.

.
أخبار الإنترنت
recent

تعرف على مواصفات وسعر ايفون اس اي iPhone SE الجديد

لم تخالف أبل التوقعات وأعلنت على هاتفها الجديد الدي جاء بشاشة مقاسها 4 إنش ويحمل إسم أيفون اس اي iPhone SE وهو يدمج بين هاتفي أيفون 5 iPhone وأيفون 5س iPhone 5S من حيت التصميم وحجم الشاشة وأيفون 6س iPhone 6S من حيت الأداء والمواصفات .

نبدأ مع التصميم، فكما دكرنا أن iPhone SE جاء مشابه كثيرا لأيفون 5س ، زر الطاقة في الأعلى وزر التحكم في الصوة على اليسار وأعلى منه زر التبديل للوضع الصامت وفي الأسفل مدخل الشاحن ،والسمعات الخارجية على يمين المستخدم والميك على يساره بالإضافة لمدخل لسماعة الأدن .
هيكل الهاتف معدني بالكامل ومصنوع  من الألمنيوم وتبلغ  سماكته 7.6 ملي متل أيفون 5س والوزن 113 غرام .
بالنسبة لشاشة بررة أبل عودتها لهدا المقاس الصغير نسبيا لأنها باعة أكتر من 30 مليون هاتف أيفون بشاشة 4 إنش العام الماضي ، وجاءت الشاشة من نوع ريتينا Retina وبدقة 1136في 640 بيكسل وتشغل مساحة %60.8 من مساحة الهاتف الكلية ، فالهاتف عريض من الأعلى والأسفل وهدا يحرمنا من إستغلاله بالشكل المثالي وكنا نتمنا لو تم تنحيفه من الأعلى والأسفل مقارنتا بهواتف أخرى .
ومن حيت أداء أيفون اس اي iPhone SE توقفت أبل كثيرا في تقديمها للهاتف عند هده النقطة ، فالهاتف يعمل بمعالج A9 متل 6S والدي أثبت قوته وكفائته ، ولم تدكر قدرة الرام لاكن مواقع عالمية دكرة أن قدرة الرام 2 جيجابايت ،وتفاخرة أبل أن الهاتف يقدم ضعف أداء 5S من حيت السرعة والإتصالات وبنفس سرعة 6S .
الكمرة الخلفية بدقة 12 بيكسل وتلتقط فيديو بدقة 4K ب 30 فريم في الثانية ، والكمرة الأمامية بدقة 1.2 ميجا بيكسل تلتقط فيديو بدقة HD مع فتحت عدسة 2.4 .
ويدعم الهاتف خدمة الدفع الإلكتروني ويحتوي على مستشعر بصمة يعمل باللمس مدمج مع الزر الرئيسي ، ودكرة أبل أن هاتف iPhone SE سيقدم أداء أفضل من حيت البيانات والإتصالات عبر شبكة الجيل الرابع LTE و Wi-Fi .
وبالنسبة للبطارية لم تتحدث أبل عن قدرتها لاكن الشركة قالة أنها تعمل على تحسين وتطوير أداء البطارية لعمر أطول بحيث تستطيع الصمود حتى 14 ساعة من المكالمات عبر خدمة 3G وعشرة أيام بوضع الإستعداد .
ألوان الهاتف المتوفرة هي الأسود والفضي والدهبي والوردي وسيبدأ الطلب المسبق للهاتف في 24 من مارس وسيتوفر للبيع في دول العالم في 31 من مايو بسعر يبدأ من 400 دولار لمساحة 16 جيجا  و500 دولار لمساحة 64 جيجا.

في المجمل يمكن القول أن هاتف iPhone SE عندما تراه كأنك ترى iPhone 5S ونأمل أن يكون الأداء مثلما تقول أبل . 

Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.