.

.
أخبار الإنترنت
recent

ويكيبيديا تطور محرك بحث جديد


أعلنت ويكيبيديا عن نيتها إنشاء محرك بحث يعتمد على المصادر الحرة، وقد حصلت ويكيبيديا في وقة سابق على منحة من Knight Foundation لـتطوير نماذج جديدة في البحث عن المعلومات من خلال دعم المرحلة الأولى في محرك البحت المعرفة Knowledge Engine الذي تعمل عليه ويكيبيديا.

منظمة ويكيميديا قالت أن محرك البحث الجديد سيكون أكتر شفافيتا في التعاطي مع المعلومات على الإنترنت ما سيتم إنشاء محرك بيانات مفتوح ومجاني بالكامل بعيداً عن أية مصالح تجارية.
وأشارت صراحة إلى أن خوارزميات محركات البحث التجارية تجمع المعلومات بطرق غامضة. ومن هنا فإن محرك المعرفة من ويكيبيديا سيكون أول محرك بحث شفاف كما يتميز المحرك بعدة عناصر رئيسية أهمها عدم وجود إعلانات وحماية خصوصية المستخدمين .
وخصصت ويكميديا مبلغ 2.4 مليون دولار كميزانية لصنع المحرك وسيتم توزيعها على فريق من 14 شخص منهم 8 مهندسين ومبرمجين و 2 محللي بيانات إضافة للتجهيزات والتكاليف الأخرى اللازمة.

Tech Nech

Tech Nech

إسمي الكامل عزالدين نكاد ، مغربي الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعيش و أعمل في ألمانيا ، أدرس قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.